إجتماع تنسيقي في وزارة الدفاع حول قضية الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

إجتماع تنسيقي في وزارة الدفاع حول قضية الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

ترأست نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، إجتماعاً تنسيقياً في مكتبها في الوزارة، حضره وزير الخارجية والمغتربين شربل وهبة، وقائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ونائب ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة كارولينا ليندهولم بيلينغ، والأمين العام للصليب الأحمر اللبناني السيد جورج كتانة، ونائب رئيس أركان العمليات في الجيش اللبناني العميد الركن بسام ياسين.
الإجتماع بحث في كيفية التنسيق بين جميع الأطراف المعنيين، من أجل الحد من هجرة الأشخاص عبر المياه الإقليمية اللبنانية، إضافة الى عمليات البحث والإنقاذ وضرورة  الإلتزام بالقانون، ومراقبة الحدود البحرية بالتعاون والتنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل.
وجرت مناقشة حادثة الهجرة غيرالشرعية الأخيرة وتداعياتها، لجهة وفاة عدد من الأشخاص من بينهم أطفال، وضرورة وقف هذه الأعمال التي تعتبر من ضمن قضايا الإتجار بالبشر، ودورالسلطات القبرصية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى إستقبال المهاجرين غير الشرعيين، إضافة الى مسألة إعادتهم الى لبنان.
الوزيرة عكر أكدت على ضرورة منع ووقف هذه الهجرة غير الشرعية بإتجاه قبرص بكافة الوسائل المتاحة والتواصل مع السلطات القبرصية بهذا الخصوص، كي لا يتكررما حصل في ما سمي بقارب الموت والمخاطر والتداعيات التي نتجت عنه.