استقبالات نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر

استقبالات نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر

زارت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر رئيس مجلس النواب نبيه بري، وجرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والأمنية.
ثم استقبلت الوزيرة عكر في مكتبها في الوزارة وفداً من لجنة أهالي شهداء مرفأ بيروت ضم الدكتورة ماريانا فضوليان والسادة كيان طليس ومحي الدين اللادقاني وجورج بزدجيان وإبراهيم حطيط.
الوزيرة عكر استمعت من اللجنة الى المشكلات المتعلقة بتطبيق القانون 194 لجهة التعويضات والتقديمات المتعلقة بذوي الشهداء وإعتبارهم شهداء واجب في الجيش اللبناني. وأكدت الوزيرة عكر أن 47 ملفاً تم إعدادها وسيتم إرسالها الى وزارة المالية نهار الإثنين المقبل، كما يتم العمل على الملفات الأخرى بعد استكمال كافة أوراقها.
واعتبرت الوزيرة عكر أن هذه القضية هي قضية وطنية وإنسانية وتمس الجميع آملة الإسراع في بت كل الملفات في أسرع وقت ممكن. 
الوزيرة عكر استقبلت ايضاً وفداً من الضباط المتقاعدين ضم العمداء مارون بدر وحسين زعروري وأندره أبو معشر ودانيال حداد، وجرى البحث في مشروع موازنة العام 2021 وحقوق الضباط المتقاعدين، كما قدم لها الوفد مطالعة قانونية أعدها المنبر القانوني للدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين تتضمن جملة توصيات حول إلغاء وتعديل المواد التي تهدد الأمن الاجتماعي للمتقاعدين وعائلات الشهداء والمعوقين في الجيش.
والتقت الوزيرة عكر مساعد مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد نبيل عبدالله في زيارة تعارف.