جولة تفقدية في مرفأ بيروت لنائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر.

جولة تفقدية في مرفأ بيروت لنائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر.

في إطار متابعتها اليومية لتداعيات الإنفجار في مرفأ بيروت، تفقدت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع المستقيلة زينة عكر المرفأ، بحضور وزيرالإقتصاد راوول نعمة ووزيرالأشغال العامة والنقل ميشال نجار، وحضر أيضا رئيس مجلس إدارة المرفأ والمدير العام الجديد باسم القيسي والمديرالإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي وممثل البرنامج في لبنان عبد الله الوردات ومديرالعمليات في البرنامج عامرداوودي ورئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر.
وجال الحضور في أرجاء المرفأ، حيث إطلعوا من القيسي على جهوزية الأرصفة عقب الأضرار التي لحقت بها، من أجل تفريغ البضائع والمساعدات التي سيقدمها برنامج الأغذية العالمي من القمح والحبوب والطحين، وذلك للحيلولة من النقص في الغذاء جراء الإنفجار الذي عصف بمرفأ بيروت، إضافة الى إستعداد البرنامج أيضا لتوفيرالإمدادت والآليات والدعم والخبرات اللوجستية للبنان.
الوزيرة عكر نوهت بالجهود التي تقوم بها إدارة المرفأ بالتعاون مع قيادة الجيش من أجل تنظيف المساحات الموجودة بجانب الأحواض، وتأمين المخازن والحاويات لتخزين كميات القمح والحبوب التي ستصل تباعا. وشكرت الوزيرة عكر برنامج الغذاء العالمي على إستعداده الدائم لتوفيرالدعم والمساعدة للبنان في كل الأزمات.