وزيرة الدفاع في لقاءات مع الديبلوماسيين

وزيرة الدفاع في لقاءات مع الديبلوماسيين

عقدت وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر سلسلة لقاءات في مكتبها في وزارة الدفاع استهلتها باستقبال سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ يرافقه مدير الفريق الاستشاري للحد من المخاطر جيل تايلور، ونائب الملحق العسكري البريطاني الرائد مايك رانكين، ومسؤولة برنامج الأمن والدفاع في السفارة البريطانية سارة قرنفل. خلال اللقاء، تمَّ تقديم عرض تفصيلي للدعم الذي تقدِّمه بريطانيا للبنان ضمن برنامج تدريب وتجهيز أفواج الحدود البرية في الجيش اللبناني.
ثمَّ التقت القائم بالأعمال في سفارة العراق في لبنان أمين عبد الله النصراوي يرافقه الدكتور أحمد جمال وقد جرى البحث في أزمة فيروس كورونا المستجد وفي الأوضاع على الساحة اللّبنانية وفي التعاون الثنائي بين البلدين.
ثمَّ ناقشت مع سفير المكسيك في لبنان خوسيه مدرازو العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.
كما واستقبلت سفيرة إيطاليا في لبنان نيكوليتا بومباردييري يرافقها الملحق العسكري ماسيميليانو سفورزا والملحق التجاري إيمانويل داندراسي حيث تمَّ التأكيد على استمرار الدعم الإيطالي في المجالات التي تشكِّل أولويَّة للبنان.
ثمَّ التقت سفير أوكرانيا لدى لبنان إيهور أوستاش يرافقه الملحق العسكري الأوكراني فياشسلاف توبتون وجرى التداول في موضوع إبرام اتفاقية للتعاون العسكري الفني بين أوكرانيا ولبنان.
والتقت سفير المجر في لبنان الدكتور جيزا ميهاليي وجرى البحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
واستقبلت الوزيرة عكر سفير أرمينيا في لبنان فاهاكن أتابيكيان يرافقه الملحق العسكري أليكسان موشيغيان وتم التداول في الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.